310- يقول السَّائل: هل السَّلفيَّة التي يدعو إليها الشَّيخ المغراوي -في بلاد المغرب الإسلامي- حركة أم جماعة؟ وما الفرقُ بين الجماعةِ والحرَكة؟

310- يقول السَّائل: هل السَّلفيَّة التي يدعو إليها الشَّيخ المغراوي -في بلاد المغرب الإسلامي- حركة أم جماعة؟ وما الفرقُ بين الجماعةِ والحرَكة؟
525 زائر
23-06-2020 03:51
أم زيد

310-
يقول السَّائل: هل السَّلفيَّة التي يدعو إليها الشَّيخ المغراوي -في بلاد المغرب الإسلامي- حركة أم جماعة؟ وما الفرقُ بين الجماعةِ والحرَكة؟
الجواب:
الحقيقة: أنا لا أعرف التَّفاصيل -هذه-؛ لأنِّي بعيدٌ عن المغرب، ولم أزُرْها، ولم أتشرَّف بِها، وفي نيَّتي وخاطري أن أزورَها -قريبًا-، وأفرحُ بِلقاء أهلِها وعلمائِها وطلَبتِها.
لكنْ أنا تَصوُّري: أنَّ الشَّيخ المغراوي يدعو إلى السَّلفيَّة العامَّة التي تَجمعُ ولا تُفرِّق، السَّلفيَّة العامَّة التي ليس فيها المُقرَّب إلا مَن قرَّب اللهَ ورسولَه أو قرَّبهُ اللهُ ورسولُه -دون حِزبيَّة، ودون حَرَكيَّة، ودون إماراتٍ وبَيعاتٍ مُبتدَعة-؛ هذا شيءٌ هو المظنون بالشَّيخ المغراوي ودعوتِه.
وإذا وُجد شيءٌ غيرُ ذلك؛ فبيننا وبينه التَّناصُح، وكما قُلتُ -وأُكرِّر-: ليس عليٌّ بِمعصوم، وليس المغراوي بِمعصوم، وليس أبوبكر الصِّدِّيق بِمعصوم، طالَما أنَّنا بَشَر؛ طالَما أنَّنا نُخطئ؛ لكنْ: كما قال -عليهِ الصَّلاةُ والسَّلامُ-: «ما الخطأَ أخشى عليكم، ولكنْ أخشى عليكمُ التَّعمُّدَ».
نسأل الله لنا ولكم ولهم التَّوفيق للجميع.المصدر: اللقاء الثالث من لقاءات «غرفة القرآن الكريم» على البالتوك-القسم المغربي، (27:11).
   طباعة 
0 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل

Powered by: MktbaGold 6.5